Featured Posts

Minggu, 30 Mei 2010

Mitos Darah Perempuan Melahirkan Di Dalam Taksi


Pak Habli adalah seorang sopir taksi yang pernah membawa perempuan yang akan melahirkan. Namun sebelum sampai di rumah sakit, perempuan tersebut sudah melahirkan dalam mubil pak Habli. Kebetulan pada waktu, ada pengemudi sepeda motor yang mengambil darah dalam mobil pak Habli dan mengoleskan pada sepeda motornya. Konon menurut cerita, mobil yang pernah di tumpangi orang yang sedang melahirkan kemudian darahnya di biarkan atau di oleskan, maka di yakini akan membawa keberuntungan dan rizqi yang melimpah. Itulah sebabnya pak Habli sendiri enggan membersihkan darah yang ada di mobilnya.

Pertanyaan:
1. Apakah bisa di benarkan pernyataan tersebut?
2. Bagaimana pandangan fiqh tentang orang yang berkeyakinan bahwa hal tersebut akan membawa keberuntungan?
3. Bagaimana hukum mengoleskan atau membiyarkan darah sebagaimana dalam deskripsi masalah ?
Penanya: Ponpes Todungih

Jawaban :
Tidak bisa dibenarkan bahkan kafir kalau sampai mempunyai keyakinan kalau darah tersebut dapat mempengaruhi, kalau hanya mengucapkan kebiasaannya saja maka termasuk hal yang tercela
بغية المشتر شدين ( ص : 249 )
(مسئلة ك)جعل الوسا ئط بين العبد و بين ربه فأن صار يدعو هم كما يدعو الله في الأمور ويعتقد تأ ثيرهم في شئ مت دون الله فهو كفر وأن كان نيته التوسل بهم اليه تعالي في قضاء مهما ته مع اعتقاد ان الله هو النا فع الضار المؤثر في الأمور دون غيره فا الظا هر عدم كفره وان كان فعله قبيحا.

(قرة العيون المحدين /ص : 50)
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم " أن الرقية والتمائم والتوالة شرك " قال المصنف رحمه الله ( لكن إذا كان المتعلق من القرأن فرخص فيه بعض السلف , وبعضهم لم يرحص ويجعله من المنهي عنه , منهم ابن مسعود رضي الله عنه ) والمقصود البيان أن هذا الأمور الشركية وإن خفيت فقد نهى عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه لكمال علمهم دلت عليه لاإله إلا الله من نفي الشرك قليله وكثيره لتعليق القلب بغير الله فى دفع ضر أو جلب نفع وقد عمت البلوى ما هو أعظم من ذالك كما تقدم بيانه . وفيه ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم من التحذير من الشرك والتغليظ فى انكاره وإن كان من ترك الأصغر فهو أكبر من الكبار وقد تقدم دليله فى الباب قبل هذا .

( حاشية الدسوقى على أم البراهين / ص : 40-41) تضمخ )
اعلم أن العقلاء على أربعة أقسام قمنهم من اعتقد أن الأسباب العادية تؤثر مسببتها بطبعه وذاتها والتلازم بينهما عقلي هذا كافر اجماعا ومنهم من اعتقد أن الاسباب العادية تؤثر مسببتها بقوة أودعها الله فيها والتلازم بينهما عادي وهذا فى كفره قولان والصحيح عدم كفره – الى ان قال – ومنهم يعتقد أن المؤثر فى المسببات العادية كالإحراق والري والسبع هو الله وحده إلا أنه يعتقد أن الملازمة بين الاسباب والمسببات عقلية لايمكن تخالفها – الى ان قال – وهذ غير كافر إجماعا الا ان هذا الإعتقاد جهل وربما جره ذالك الجهل الى الكفر – الى ان قال – ومنهم من يعتقد أن المؤثر فى المسببات العادية هو الله وحده وأن الملازمة والمقارة بين الاسباب والمسببات عادي يمكن تخلفه بأن وجد السببب دون المسبب وهذا الإعتقاد هو المنجى عند الله وهو إعتقاد أهل السنة .

2. Jika menganggap darah tersebut akan mendapatkan keberuntungan maka hukumnya kafir, dan jika hanya mengatakan sebatas kebiasaan dan tetap yakin kepada Allah maka boleh tapi tercela. (Ibarat idem ke no 1)

3. Jawaban dan ibarat idem ke nomor 2
Digg Google Bookmarks reddit Mixx StumbleUpon Technorati Yahoo! Buzz DesignFloat Delicious BlinkList Furl

0 komentar: on "Mitos Darah Perempuan Melahirkan Di Dalam Taksi"

Posting Komentar